أهم الأنباء

ماتورانا .. وضع الفريق صعب في الدوري ومازلت اتعرف على اللاعبين

Share

الرياض : صاروخ سبورت 
عقد بمقر المركز الإعلامي بنادي النصر مساء اليوم مؤتمرا صحفيا لمدرب الفريق الأول لكرة القدم الكولومبي ماتورانا واللاعب عبدالله العنزي للحديث عن مباراة النصر والأنصار والمؤجلة من الجولة السابعة ضمن مباريات الدوري.

واكد ماتورانا في بداية حديثه أنه لا يزال في مرحلة معرفة اللاعبين مشيرا بأنه اشرف على تدريب الفريق من خلال ثمان حصص تدريبية فقط مبينا انه لم يحالفه الحظ في اكتمال عناصر الفريق في التمارين جراء الإصابات المتلاحقة للاعبين ، وقال ماتورانا : إنني تحدثت مع اللاعبين منذ اليوم الأول وأوضحت لهم طريقتي وأسلوبي في العمل والمنهجية التي سأسير عليها وما أريد منهم تطبيقه في المستقبل ووضح ذلك جليا في التدريبات الماضية. 

وامتدح المدرب ماتورانا لاعبي النصر وأنهم لاعبين يدركون حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم ويستوعبون طريقتي بشكل سريع وهذا الأمر أسعدني كثيرا مشيرا بأن مواجهة الأنصار فرصة ليستوعبوا طريقتي بالشكل الأفضل وأنا لا استعجل النتائج وثقتي في اللاعبين كبيرة.

وحول الأداء الذي ظهر به الفريق في لقاء الفتح بكأس ولي العهد والتي كسبها النصر بركلات الترجيح قال : إن رغبة اللاعبين في الفوز ساعدت على كسب المباراة وأن ذكاء لاعبي النصر وتعاملهم مع المباراة أمر أعجبني كثيرا واستوعبوا المطلوب منهم في فترة قصيرة جدا وهذا يجعلنا نتطور أكثر في المواجهات المقبلة.

واعترف المدرب ماتورانا بأن وضع الفريق في دوري زين للمحترفين صعب جدا ولكن الفريق يتطور ولدينا بطولات أخرى سننافس عليها مشيرا بأنه لا يحب الخسارة ولن نستسلم للخسارة سنعمل للرقي بالفريق والعمل المتواصل لتحقيق النتائج الايجابية بإذن الله لأنني أملك الطموح واعشق التحدي.

وبيّن ماتورانا أنه شاهد فريق الأنصار لأكثر من لقاء وقال : أنا من خلال تدريبي لكرة القدم لا أحب المفاجآت وأحب أن أشاهد اكبر قدر من المباريات للخصم حتى لا أتفاجئ بمستوى الخصم وأوضح لفريقي نقاط القوة والضعف للخصم.

وكشف المدرب ماتورانا عن وجود فريق فني يعمل معه في الاورجواي يقوم بتزويدهم بالمباريات للفرق الأخرى ولنادي النصر ليقوموا بتحليلها وتزويده بالإحصائيات والتقارير الفنية اللازمة التي بموجبها يضع الخطط المطلوبة عن أداء فريقي وعن الفرق التي سنقابلها.

وأضاف : إنني اشكر التكنولوجيا التي تساعدني على متابعة اكبر قدر من المباريات في إشارة لمشاهدته لمباريات النصر عبر (DVD) واليوتيوب وقال : إنني لا أنام في الليل واقضي اغلب وقتي على الانترنت لاستمتع بمشاهدة اكبر قدر ممكن من المباريات.

من جانبه أكد الحارس عبدالله العنزي أهمية لقاء الأنصار وقال : بلا شك مباراة الأنصار مهمة ولابد من الفوز وحصد النقاط الثلاث فنحن حققنا انتصار هام على الفتح في مسابقة كأس سمو ولي العهد المعنويات مرتفعه ولله الحمد لدى جميع اللاعبين ونأمل بالعودة من المدينة المنورة بالنقاط الثلاث.

ونفى العنزي أن يكون لديه مشكلة في الكرات العرضية مشيرا بأنه لعب أربع مباريات لم تحدث معه سوى في لقاء الاتحاد في دوري زين للمحترفين مشيرا بأنه يستفيد من أخطاءه ويطور من مستواه.

وامتدح العنزي وجود الحارس العالمي هيجيتا في الجهاز الفني لتدريب حراس المرمى مشيرا بأنه حارس كبير سنسعى للاستفادة من خبرته الدولية الكبيرة والارتقاء لمستواه الفني هو وزملائه في الفريق (خالد راضي وكميل الوباري وعبدالله الشمري). 

Tags: ,

تنويه:

نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. ونرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات. كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.