أهم الأنباء

السعودية تواجه سوريا وأستراليا في كأس آسيا للشباب

Share
دبي : صاروخ سبورت 
أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب (دون 19 عاما) في كرة القدم التي سحبت اليوم الأحد في دبي المنتخبات العربية في مجموعات متفاوتة.

وتستضيف الإمارات النهائيات من 3 إلى 17 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ووزعت المنتخبات الـ16 المشاركة على المجموعات الأربع بناء على تصنيفها في البطولة السابقة عام 2010 حسب ما أوضح مدير المسابقات في بطولات المنتخبات لدى الاتحاد الآسيوي تشين مان جيل.

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي ثم تعبر منه أربعة منتخبات إلى نصف النهائي، والمنتخبان الفائزان فيه يخوضان النهائي في 17 نوفمبر/تشرين الثاني.

ووقع منتخب الإمارات صاحب الأرض وبطل النسخة قبل الماضية (2008) في المجموعة الأولى الصعبة إلى جانب اليابان وإيران والكويت، وسيلتقي الأخير في المباراة الافتتاحية في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

وكان منتخب كوريا الشمالية توج بطلا في النسخة الماضية عام 2010 بفوزه المثير على نظيره الأسترالي في المباراة النهائية 3-2.

تشكل البطولة أهمية كبرى بالنسبة إلى المشاركين، إذ إن المنتبات الأربعة الأولى ستتأهل إلى كأس العالم دون 20 عاما المقررة عام 2013 في تركيا. 
المجموعات 

وجاءت القرعة على النحو التالي:
- المجموعة الأولى: الإمارات واليابان وإيران والكويت
- المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية والصين وتايلاند والعراق
- المجموعة الثالثة: كوريا الشمالية وأوزبكستان وفيتنام والأردن
- المجموعة الرابعة: أستراليا والسعودية وسوريا وقطر 



Tags: ,

تنويه:

نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. ونرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات. كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.