أهم الأنباء

منيف الحربي : وافهم يا فهيم

Share
بقلم : منيف الحربي
اعترف إنني الم افهم ما لذي يقصده الأمير فيصل بن تركي بعبارة وافهم يا فيهم التي ختم بها تغريدته الأخيرة في تويتر .. لكني توجست خيفة من لهجة الرئيس الأصفر المتفائلة والمشحونة بلغة التحدي , أو في اضعف الأحوال اللغة المهتمة بما يقال والرد عليه والانسياق في مسارات إعلامية ربما تكون غير مجدية

- الوضع النصراوي .. ونحن نقف على مسافة عشرين يوما من انطلاق الدوري يبدو محضرا على التفاؤل لدى محبيه لكن السلبي هنا هو ان حالة التفاؤل قبيل الموسم تعتبر عادة سنوية سرعان ما تنقلب من النتائج إلى عواصف سلبية تنشر اليأس , وتفضي لأجواء ملبدة بالمشكلات والتداعيات التي تهدم كل الايجابيات !

- بناء على مؤشرات ما يصدر من معسكر برشلونة , وكقراءة أولية لتعاقدات هناك عدد من الايجابيات ينبغي تعزيزها كتوجه المدرب لفرض الانضباط الصارم الذي بدأ بعزيز وينتظر أن يطال كل من لم يعتبر .. وكذالك التعاقد مع المهاجم الاكوادوري جيمي ايوفي والنجم حسني عبد ربه , بينما لازالت الرؤية ضبابية حيال استمرار عبده عطيف بنفس الوهج أو بطء الارجنتيني مانسو وثقل الاوزبكي شوكت

- بالمقابل هناك عدد من المؤشرات المقلقة التي ربما أدت لتفاقم الأوضاع في وقت غير مناسب , لذلك تحتاج معالجة سريعة واستعداد مسبقا .. ولعل أبرزها الأزمة المادية التي تهدد الفريق , وخاصة في ظل قائمة الديون المتراكمة والرواتب المتأخرة وتحصيل دفعات الاتصالات مقدما .

- أيضا من المؤشرات السلبية الرضوخ لرغبة اللاعبين في تحديد مهام الكابتن علي كميخ الاستشارية , وبالذات إذا صحت الإنباء بأن المعترضين هم من اللاعبين غير المنضبطين وغير المؤثرين .. مع عدم اقتناع الكثيرين بهذه المهمة لأسباب لا تتعلق بالمستشار !!

- من اجل مصلحة الكره السعودية واتساع دائرة التنافس , ومن اجل جماهير أتعبها الانتظار والوعود , يتمنى الكل عودة العالمي للبطولات , لكن الطريق لازال طويلا نحو هذه الغاية , ويحتاج لمعالجة واقعية وخطاب ادراي غير مندفع بعيدا عن محاربة طواحين الهواء !!
Tags:

تنويه:

نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. ونرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات. كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.