أهم الأنباء

محمد الدويش : الكلمة هدف - 12-11-1433

Share
بقلم : محمد الدويش 
أكثر ما يضحكني في الطرح الإعلامي الرياضي السعودي أن يقول احدهم: هذا مدرب أو لاعب تحت ولاية الرئاسة العامة لرعاية الشباب ولا ينطبق القانون السعودي عليه ..

هذا لا يُقال في أي بلد في العالم فأينما حل الإنسان وبأي صفة يخضع لقانون البلد التي هو فيها إلا إذا كان داخل سفارة بلده فالسفارة هي ارض تابعة لدولتها تخضع لقوانينها ولكن خارج بابها يبدأ قانون البلد مقرها ..

لو أن أي لاعب سعودي في البرتغال الآن خالف القانون البرتغالي أو سامي الجابر في فرنسا خالف القانون الفرنسي سواء كان قانون الاقامه أو العمل أو المرور فانه حتما سيعاقب وفقا لهذا القانون ولن يقول احد: هذا مدرب غير فرنسي أو لاعب غير برتغالي لا يعاقبه إلا اتحاد الكرة .. كفوا ايها الزملاء عن ترديد هذا القول فمن يخالف نظام الاقامه أو نظام الكفالة يجب ان يُعاقب سواء كان مدربا أو لاعبا أو طبيبا أو مهندسا ..

القانون السعودي له سيادته على ارض السعودية ..



Tags:

تنويه:

نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. ونرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات. كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.