أهم الأنباء

الهلال يخسر على أرضه أمام الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا

Share
الرياض : صاروخ سبورت 
 تعرض نادي الهلال السعودي للخسارة على أرضه أمام الاستقلال الإيراني 1-2 يوم الأربعاء على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2013.

وتقدم الهلال بهدف سالم الدوسري في الدقيقة 68 قبل أن يرد الاستقلال بهدفين عن طريق بيجمان منتظري (80) وآراش برهاني (86).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز العين الإماراتي على الريان القطري 2-1 على ستاد طحنون بن محمد في العين.

وحافظ الاستقلال على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للعين و3 للهلال ونقطة واحدة للريان.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز العين على الهلال 3-1 في العين وتعادل الريان مع الاستقلال 3-3 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-1 في الرياض والاستقلال على العين 2-0 في طهران.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 9 أبريل/نيسان الجاري، حيث يلتقي الاستقلال مع الهلال في طهران، والريان مع العين في الدوحة.

وضغط الهلال منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى عندما استلم الدوسري الكرة داخل المنطقة ولكنه سدد دون تركيز خارج الخشبات الثلاث.

ثم سدد محمد الشلهوب ضربة حرة مباشرة بشكل مباغت ولكن الكرة مرت قريبة بجوار القائم، ورد الاستقلال بتسديدة سيد إيمان موسوي الخطيرة والتي مرت فوق العارضة.

وتواصلت محاولات الهلال فسدد اوزيا كرة تصدى لها الحارس الإيراني مهدي رحمتي، ثم عاد حارس الاستقلال وأبعد محاولة نواف العابد.

وكاد الاستقلال يباغت أصحاب الأرض قبيل نهاية الشوط الأول عندما كسرت تمريرة طويلة مصيدة التسلل ووصلت إلى موسوي في مواجهة المرمى ولكن الأخير سدد بتسرع بجوار القائم.

وعاد الهلال ليواصل الضغط الهجومي مطلع الشوط الثاني، فأرسل الدوسري تمريرة عرضية وصلت إلى ياسر القحطاني في مواجهة المرمى ولكنه حولها رأسية خارج الخشبات الثلاث (51).

وتألق رحمتي حارس الاستقلال في إنقاذ مرماه من فرصتين خطرتين عن طريق نواف العابد وغوستافو بوليفار، وردت العارضة محاولة خطرة عن طريق القحطاني.

وانتهى صمود الاستقلال في الدقيقة 68 عندما قاد البديل ويسلي لوبيز هجمة سريعة مرر على إثرها إلى سلمان الفرج في الجهة اليمنى ليهيئ الكرة أمام سالم الدوسري الذي سدد بثقة في الشباك.

وبعد هذا الهدف تراجع الهلال نحو الدفاع فأتاح أمام لاعبي الاستقلال فرصة الانطلاق للهجوم، ليدرك الفريق الإيراني التعادل بالدقيقة 80 عندما أرسل مصطفى جباري ضربة حرة مباشرة أمام المرمى ارتقى لها منتظري بيجمان دون مضايقة من الدفاع ووضعها بالرأس داخل المرمى.

وخطف الاستقلال هدف الفوز الثمين إثر تمريرة طويلة خلف مدافعي الهلال لم ينجح ماجد المرشدي وبوليفار في التعامل معها لتصل إلى البديل آراش برهاني ليسدد على يسار الحارس عبدالله السديري (86).


Tags: ,

تنويه:

نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. ونرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات. كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.