أهم الأنباء

الرياضية السعودية تكرم نجوم الموسم 2012 والشمراني نجم الموسم

Share

الرياض : صاروخ سبورت 
حاز ناصر الشمراني مهاجم فريق الشباب لكرة القدم على جائزة أفضل لاعب في الموسم، وحصد جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال، خلال حفل جوائز قناة الرياضية السعودية في نسختها الثالثة البارحة تحت رعاية الأمير تركي بن سلطان نائب وزير الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية في مركز الملك فهد الثقافي، بحضور الدكتور صالح بن ناصر مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب، ووكيله لشؤون الأندية سعود العبد العزيز. 

وحصل وليد عبد الله (الشباب) على جائزة أفضل حارس بعد منافسة مع ياسر المسيليم (الأهلي) وفايز السبيعي من (الاتفاق)، ونال أسامة المولد (الاتحاد) جائزة أفضل مدافع بعد منافسة مع أسامة هوساوي (الهلال) وكامل الموسى (الأهلي). 


وحاز تيسير الجاسم (الأهلي) على جائزة أفضل لاعب وسط بعد منافسة مع البرازيلي كماتشوا (الأهلي) وأحمد عطيف من (الشباب)، فيما نال ناصر الشمراني جائزة أفضل مهاجم بعد تنافس مع البرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني (الأهلي) مع جائزة مالية 50 ألف ريال لكل لاعب، فيما ذهبت الجائزة المستحدثة في هذه النسخة لأفضل لاعب واعد لسالم الدوسري (الهلال) بعد منافسة مع ياسر الفهمي (الأهلي) ويحيى حكمي (الاتفاق) مع جائزة مالية 30 ألف ريال. 

من جهته، بارك الأمير تركي بن سلطان نائب وزير الثقافة والإعلام، للفائزين بجوائز "الرياضية" وقال "سعيد باستمرار هذه الجائزة للموسم الثالث على التوالي"، مشددا على أن الثقة بتولي نقل منافسات الدوري السعودي شرف كبير. 

وقال "لم نخبر الشركة النقالة سوى قبل انطلاقة المنافسات بـ 27 يوما وهذا وقت قصير في عالم نقل المباريات، ومن الطبيعي حدوث بعض الأخطاء". 

وعلى صعيد الألعاب الجماعية نال مناف آل سعيد (الأهلي) جائزة أفضل لاعب كرة يد، ومحمد الصقر (الفتح) جائزة أفضل لاعب في كرة السلة، وحاز علي الوادعي (الأهلي) على جائزة أفضل لاعب في كرة الطائرة، فيما ذهبت جائز أفضل لاعب في كرة الماء لأحمد الشمري (الأهلي) جائزتها المالية 30 ألف ريال لكل لاعب. 

من جانبه، أكد أحمد عيد رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير أعمال الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن حفل التكريم الذي تقيمه القناة الرياضية في ختام كل موسم بشكل سنوي ليس بغريب على القائمين على أمرها، وعلى رأسهم الأمير تركي بن سلطان نائب وزير الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية المشرف العام، حيث عودنا على تكريم الأبطال المميزين السعودين في جميع الألعاب الرياضية، ما يعطي دون شك دافعا كبيرا للاعبين لبذل المزيد من الجهد والعطاء. 

في المقابل، شدد عبد الله القريني الأمين العام للشباب على أن مثل هذا الحفل يعطي اللاعبين المزيد من الحافز المعنوي لبذل المزيد من الجهد في المواسم المقبلة، متمنيا التوفيق لجميع اللاعبين السعوديين لمواصلة التألق والإبداع في الملاعب. 

وكان الحفل قد انطلق بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لعادل عصام الدين مدير القناة الرياضية، ومن ثم تقرير عن الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز. 

وعلى صعيد آخر تم الإعلان عن استحداث جائزة الموسم المقبل لأفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم. 



Tags: ,

تنويه:

نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. ونرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات. كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.