أهم الأنباء

البرتغال تسقط أمام تركيا بثلاثية وفوز عريض لهولندا

Share
وكالات: صاروخ سبورت 
خسرت البرتغال اليوم وديا أمام ضيفتها تركيا (1-3) في المباراة التي جمعت بينهما في إطار استعدادات الأولى لخوض غمار كأس أمم أوروبا "يورو 2012" في بولندا وأوكرانيا التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل.

وقع أوموت بولوت مهاجم تولوز الفرنسي على أول هدفين لتركيا (ق35 وق52) قبل أن يسجل لويس ناني جناح مانشستر يونايتد هدف البرتغال الوحيد (ق57).

وزاد بيبي مدافع ريال مدريد الإسباني الطين بله بعد أن أهدى الأتراك هدفا في مرماه بطريق الخطأ (ق88).

وأهدر النجم كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد (ق65) ضربة جزاء كانت كفيلة بأن تتعادل البرتغال للمرة الثانية في معسكرها الإعدادي لليورو، بعد أن تعادلت السبت الماضي سلبيا أمام مقدونيا.

وتبدو هذه المؤشرات غير مطمئنة لمسيرة البرتغال في اليورو خاصة وأنها تقع في مجموعة الموت، الثانية، التي تضم العملاقين هولندا وألمانيا بجانب الدنمارك. 

وعرض المنتخب الهولندي عضلاته حين زار شباك نظيره الأيرلندي الشمالي 6 مرات في المباراة الدولية الودية التي أقيمت على ملعب أمستردام أرينا أمام نحو 49 ألف متفرج.

وقام بهذه الزيارات كل من روبن فان بيرسي (11 و29 من ركلة جزاء) وويسلي شنايدر (15 من ركلة حرة) وإبراهيم أفيلاي العائد من الإصابة (37 و52) والمدافع رون فلار (78 من ضربة رأس).

كما حق منتخب إنكلترا لكرة القدم بقيادة مدربه الجديد روي هودجسون فوزا هزيلا على نظيره البلجيكي 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي أقيمت على ملعب ويمبلي في لندن أمام 90 ألف متفرج. وسجل داني ولبيك الهدف الوحيد في الدقيقة 36.

وتدخل المباراة ضمن استعدادات إنكلترا للمشاركة في كأس أوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا، حيث ستلعب في المجموعة الرابعة مع فرنسا وأوكرانيا والسويد.

وتعرضت إنكلترا لضربة بإصابة المدافع غاري كاهيل، الذي سيخضع لتصوير بالأشعة في الفك في وقت مبكر بعد أن عرقله دريز ميرتنز من الخلف فاصطدم الأول بزميله الحارس جو هارت قبل أن يسقط على الأرض.

وخرج مدافع تشيلسي من المباراة في الدقيقة 19 ليدخل مكانه جوليون ليسكوت، وأكد الاتحاد الإنكليزي للعبة لاحقا أن كاهيل سيخضع لتصوير بالأشعة في فكه لتحديد مدى خطورة إصابته.

Tags: ,

تنويه:

نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. ونرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات. كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.