أهم الأنباء

منيف الحربي : موسم منزوع الاحترام

Share
بقلم : منيف الحربي 

يتذكر الرياضيون انه قبل عام بالتمام اعتمد الأمير نواف بن فيصل مشروع حملة الاحترام Respect الذي قيل إن هيئة دوري المحترفين ستنفذه بالتعاون مع لجنة الأخلاق واللعب النظيف تحت شعار ( الكرة لا تعني الكره ) وتهدف الحملة إلى غرس مبدأ الاحترام في البيئة الرياضية كمسئول أخلاقية جماعية ! 

الخبر الذي نشر حينما, ذكر أن الشركة الخليجية لتسويق الرياضي هي التي ستتولى تنفيذ هذه الحملة وإنها عقدت عدة اجتماعات وخاطبت هيئة دوري المحترفين بالاتحاد الأوروبي للاستئناس برأ يها والاستفادة بالاتحاد من تجربتها كونها سبق ونفذت مشروع حملة الاحترام .. وكان من ضمن أهداف الحملة والمستهدفين اللاعبون والحكام والمدربون والإداريون وكذلك ( الإعلام الرياضي ) حيث جاء في بنودها : إن الإعلاميين مسئولون عن مستوى الوعي الرياضي في الوسط لذا عليهم إيصال رسالة الاحترام والعمل بها ورفع مستوى الوعي بثقافة المنافسة والتذكير بقيم المجتمع . 

بدأ موسم الاحترام بالتصريح العنصري لجاسم الحربي ضد النجم الكبير ماجد عبدالله واختتم بالكلمات النابية التي وجهها سامي الجابر للحكم الايطالي ثم بيان قاروب الكوارثي والخالي من الاحترام .. وبين اول الموسم وأخره سيل من التصريحات والتصرفات التي على من نسيها أن يسأل مطرف القحطاني والزميل حسن عبدالقادر . 

أما الإعلام الرياضي , وبالذات المرئي فقد كان منبر للاحترام في انصح صورة حيث باتت البرامج الرياضية إلا أصبح من المعتاد سماع كلمات مثل أنت مجنون , مريض , حشرات , تعقب وتخسي .. إلى أخر عبارات الانتقاص وقلة الأدب . 

وسط هذه الفوضى تحولت حملة الاحترام إلى " فص ملح وذاب " حسب تعبير الإخوة المصريين ويبدو أنها فرك الخشوم وأصابع اليد . 
أتمنى أن لا يكون هناك حملة احترام للموسم ثم لا تفعل شيئا سوى قبض المبلغ المادي دون أي محاولة محترمة لفعل شيء لفعل ايجابي . 

" ثقافة النقص " 
- لن يفعل النصر شيئا في الموسم المقبل طالما استمرت سياسة النقص والتفويض , فالفريق كلما بني طوبة ايجابية في جدار النادي عن اللاعب الجزائري بوقاش وتم عمل مخالصة مالية معه دون ان يستفيد النادي من بيع عقده أو على الأقل إعارته رغم انه لاعب مميز ومطلوب والكلام نفسه ينطبق على البرازيلي ريتشي . 
- صحيح إنهما ليسا من فئة اللاعبين السوبر ستار لكن من قال أن الأصفر سوف يعوضهما بلاعبين أفضل ؟ 
- القضية قضية فكر , وفي النصر للأسف يتم بيع الوهم الحلو على الجماهير صيفا ليتجرعوا المرارة طوال العام , وسط سياسة هدر مالي غير مسبوق . 

" رئيس أي ناد " 
- مع كل الاحترام للأمير عبالله بن سعد عضو شرف نادي الهلال والرئيس المرشح لنادي التعاون إلا أن بحثه عن رئاسة أي ناد يبدوا أمرا غريبا في الساحة الرياضية , فقد تعودت الجماهير على أن من يجلس على كرسي الرئاسة يكون شخصا عرف عنه حب النادي ومعرفة تاريخه . 

Tags:

تنويه:

نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. ونرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات. كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.