أهم الأنباء

قمة أستراليا واليابان تنتهي بالتعادل

Share
بريسبان  : صاروخ سبورت 
تعادل منتخب أستراليا مع اليابان 1-1 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد مدينة بريسبان ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وتقدم منتخب اليابان بهدف يوزو كوريهارا في الدقيقة 65 قبل أن تدرك أستراليا التعادل عن طريق لوك ويلكشاير (70 من ضربة جزاء).

وأكمل الفريقين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الأسترالي مارك ميليغان (55) والياباني يوزو كوريهارا (89) نتيجة حصول كل منهما على الإنذار الثاني.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً العراق مع عمان على ستاد نادي العربي في الدوحة.

ورفع منتخب اليابان رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل نقطتين من مباراتين لأستراليا، ونقطة واحدة لكل من العراق وعمان والأردن.

وبدأ منتخب أستراليا المباراة بقوة، فسدد ديفيد كارني خارج الخشبات الثلاث بعد مرور دقيقة واحدة فقط، ثم تدخل كوريهارا لإبعاد الكرة من على خط المرمى إثر دربكة داخل المنطقة.

ومالت السيطرة بعد انتصاف الشوط الأول لصالح اليابان، فسدد كيسوكي هوندا بجوار المرمى (26)، ثم ضاعت فرصتين على ريوتشي مايدا واتسوتو اوتشيدا.

وكانت أخطر محاولات اليابان عندما مرر شينجي كاغاوا خلف المدافعين إلى يوتو ناغاتومو الذي أرسل تمريرة عرضية على باب المرمى مرت سريعة أمام مايدا.

واستمرت الأفضلية اليابانية في بداية الشوط الثاني، خاصة بعد طرد البديل ميليغان بسبب حصوله على الإنذار الثاني (55).

وجاء هدف التقدم لليابان في الدقيقة 65 بعد ركلة ركنية تبادل على إثرها هوندا الكرة مع ماكوتو هاسيبي قبل أن يمرر إلى كوريهارا ليسدد دون تردد في الشباك.

ورفض المنتخب الأسترالي الاستسلام، ونجح في إدراك التعادل عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة إمساك اوتشيدا لبروسك داخل المنطقة، ونفذها ويلكشاير بنجاح في شباك الحارس ايجي كاواشيما (70).

وحاول الفريقين خطف هدف الفوز في الدقائق المتبقية، قبل أن يتعرض كوريهارا للطرد نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، لينتهي اللقاء بالتعادل.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز اليابان على عمان 3-0 في سايتاما وتعادل الأردن مع العراق 1-1 في عمان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز اليابان على الأردن 6-0 في سايتاما وتعادل عمان مع أستراليا 0-0 في مسقط.

وتشهد الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 11 سبتمبر/أيلول المقبل، لقاء الأردن مع أستراليا في عمان، واليابان مع العراق في سايتاما.

وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.



Tags: ,

تنويه:

نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. ونرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات. كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.