أهم الأنباء

(معتز الخالدية) يتوج بكأس براغ الدولي لـجمال الخيل العربية

Share
وكالات : صاروخ سبورت 
شهدت العاصمة التشيخية براغ، وعلى مدى يومين فعاليات بطولة كأس براغ الدولي لجمال الخيل العربية الأصيلة بمشاركة 82 جواداً من 14 دولة هي السعودية والإمارات وقطر ومصر والمغرب وفرنسا وبلجــيكا والمانيا والنمسا وايطاليا واسبانيــا وبولــندا والسويد، إضافة الى الدولة المضيــفة التــشيخ.

وتنافست الجياد المشاركة على نيل القاب الجمال للفئات الأربع، الامهار والمهرات والأفراس والفحول، واستطاعت الجياد السعودية ان تواصل انجازاتها في البطولة الدولية من خلال الحصان العالمي معتز الخالدية من اسطبلات الخالدية، الذي توج بكأس براغ الدولي لفئة الفحول بعد أن حصل على أعلى درجات الجمال في تلك الفئة ليستحق المركز الاول والميدالية الذهبية.

وبعد اعلان النتيجة الرسمية قام وزير الزراعة التشيخي المهندس بيتر بيندل بتسليم كأس البطولة لمدير اسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف بحضور عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى التشيخ، يتقدمهم سفير خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز ال الشيخ.

وشهدت المسابقة تألق الجياد السعودية من خلال مربط عذبة العائد، إذ توج مهره الواعد اليهاندرو بالميدالية الذهبية لفئة المهور، بينما حل المهر فخر الخالدية في مركز الوصافة.

وعلى صعيد سباقات السرعة، تمكن الجواد برننج فانسي لمربط عذبة من تحقيق المركز الاول على مضمار داكس الفرنسي لمسافة 1400 متر لتكتمل الانتصارات السعودية العالمية على الميادين الأوروبية.
Tags: ,

تنويه:

نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. ونرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات. كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.