أهم الأنباء

منيف الحربي : النصر والطريق الطويل

Share
بقلم : منيف الحربي

- واصل نادي النصر تقديم مستوياته الجيدة المقرونة بنتائج مميزة، وجاء حضوره الجميل في كأس ولي العهد امتدادا لحضوره في مسابقة الدوري، وتحديدا بعد قدوم السيد دانيال كارينيو الذي استطاع فك معادلات الأصفر والوصول للنتيجة الصحيحة.
- في برنامج الهدف على قناة لاين سبورت سألني الزميل طارق الحماد: ما الذي وجده كارينيو في النصر ولم يجده ماتورانا أو الأسماء التي سبقته؟
- الواقع أن الاورجوياني الذكي لم يجد في النصر شيئا مختلفا عما كان عليه الفريق إبان وجود ماتورانا.. والسؤال الصحيح هو ما الذي أوجده كارينيو؟ 
- النصر هذا الموسم وفر معظم عوامل النجاح وتبقى العبرة في شخصية المدرب الذي يستطيع استثمار هذه العوامل وتوظيفها في الاتجاه السليم مع الإضافة لها.. وهو تماما مافعله كارينيو، وصبغه بأسلوبه وشخصيته، لأن هناك شخصيات تدريبية تحبط اللاعب وتحجمه وشخصيات أخرى تحفزه وتبرز كل إمكاناته.. السيد كارينيو من النوع الثاني.
- المشكلة التي تواجه الأندية السعودية وليس النصر فقط، هي أن الاحكام عادة ماتكون عاطفية، فالذين يرفعون الفريق ومدربه للسماء هذا الاسبوع هم أول من سيخسف به في حال تراجع المستويات والنتائج لأي سبب، وكرة القدم لعبة جماعية تتداخل فيها الجوانب الادارية والنفسية والفنية والمادية، ثم يأتي عامل الوقت الذي يعتبر ضروريا لظهور العمل.. وإن كان لا أحد لديه الاستعداد للانتظار!
- المطمئن في شخصية الفريق النصراوي بالنسبة لجماهيره هو أن الفريق مر خلال الاسابيع الماضية بكل الظروف الصعبة التي لابد من مواجهتها للحكم على الأداء، فالفريق يتأخر بالنتيجة ويستطيع اللعب بهدوء والتعديل والفوز، والفريق يواجه أخطاء تحكيمية مؤثرة ويلعب ناقصا مباراة كاملة أمام المتصدر ثم يقدم مستوى رفيعا ويتعادل، والفريق يواجه غياب عدد من نجومه المصابين ومع ذلك يتفوق في مباراة قوية وحاسمة خارج أرضه أمام وصيف القارة ويتأهل، والمطمئن أكثر أن الاسماء الشابة تأخذ فرصتها كاملة وتشارك في توليفة النصر.. لذا لا يبدو الحكم على المدرب أو الفريق متعجلا.
- مبروك للعالمي تأهله لدور الأربعة وعلى لاعبيه أن يدركوا بأن طموح جماهيرهم هو الكأس، ولاحقا لقب الدوري، وعليهم أيضا أن يتيقنوا بأن المسافة طويلة وأنهم لا زالوا في أول الطريق.
Tags:

تنويه:

نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. ونرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات. كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.