أهم الأنباء

النصر يرفض الخسارة ويقتنص تعادلا ثمينا من الاتحاد

Share
مكة المكرمة : صاروخ سبورت
انتهت المواجهة بين الاتحاد والنصر بالتعادل 1-1على ملعب الشرائع في مكة المكرمة
افتتح الاتحاد التسجيل عن طريق ركلة جزاء نفذها محمد نور في الدقيقة 60، قبل أن يعادل النصر النتيجة بواسطة محمد السهلاوي في الدقيقة 77.
وبهذا التعادل رفع الاتحاد رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع، بينما رفع النصر رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع.

كانت بداية المباراة قوية ، من جانب فريق الاتحاد ، تحصل على أربع ضربات ركنية في الدقائق الخمس الأولى،لكنه لم يستفد من أي منها ونجح قائد الاتحاد محمد نور في قيادة زملائه داخل الملعب ، بحسن التمرير ، بعد أن اعتمد كانيدا المدير الفني للاتحاد في تشكيلته على نايف هزازي كرأس حربة صريح مدعوماً بانطلاقات فهد المولد من جهة اليمين وأنس الشربيني من اليسار ومعهما محمد نور من العمق ، وامن وسط الملعب بلاعبي ارتكاز أمبامي وسعود كريري.

في المقابل لعب النصر بتشكيلته المعتادة ، لكن خالية من الأكوادوري إيوفي ، الذي غاب للإصابة وحسني عبد ربه المصاب أيضا ، ووضح من البداية أن الأوزبكي شوكت يشكل نقطة ضعف في خط الدفاع النصراوي ، ودفع بسعود الحمود من بداية المباراة لتعويض غياب إيوفي.

احتفظت المباراة بدرجات الحماس العالية التي اندلعت منذ بدايتها ، لكن ظلت الخطورة على المرميين محدودة ، وكان الاتحاد الأكثر استحواذاً وخطورة على مرمى ، بفضل تحركات نايف هزازي بين مدافعي النصر ، وتمكن من تشكيل خطورة في أكثر من مناسبة وبعد دقيقة واحدة وقتا ًبدل ضائع ينهي فهد المرداسي حكم المباراة الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

في الشوط الثاني استمر الاتحاد على نفس الفورة الفنية التي كان عليها في الشوط الأول ، وقدم لاعبوه أفضل عروضهم في الفترة الأخيرة ،في معظم أوقات الشوط الثاني ، بفضل دور محمد نور الجيد في صناعة اللعب ، وانطلاقات الشاب فهد المولد ، الذي أزعج دفاع النصر كثيرا ، لكنه أهدر اكثر من فرصة للتسجيل،ومعه نايف هزازي الذي كاد أن يسجل في أكثر من فرصة ، لكن عبد الله العنزي حارس النصر كان رجل المباراة ، وتكفل بكل محاولات الهزازي ورفاقه ببراعة .

في المقابل لم يختبر فواز القرني حارس الاتحاد في في بدايات هذا الشوط ، بينما تحمل عبدالله العنزي عبء الهجمات الاتحادية وحيدا ، ويستحق أنيكون رجل المباراة.

وفي الدقيقة 60 ينطلق نايف هزازي من جهة اليسار ويتوغل إلى داخل منطقة الجزاء النصراوية ، لكن شوكت ينقض على قدميه بتهور واضح ، لم يتوان معها المرداسي من احتساب ضربة جزاء اتحادية،مع إشهار البطاقة الصفراء للمدافع النصراوي .

وتصدى محمد نور لتنفيذ ركلة الجزاء ووضع الكرة بهدوء ودقة يحسد عليهما على يسار عبد الله العنزي ، مسجلاً هدف التقدم للاتحاد.

أشعل الهدف المباراة حماسأ ونشاطاً من الجانبين مع التحام واندفاع ، وصل في بعض الأحيان إلى خشونة بين اللاعبين .
وواصل الاتحاد ضغطه مستغلا المساحات خلف دفاع النصر الذي اندفع لاعبوه للأمام لإدراك التعادل،وكان الاتحاد عقب هدفه الأول قريباً من زيادة الغلة ، لكن تألق العنزي حارس النصر وتسرع المولد والشربيني وعدم توفيق نايف هزازي حال دون ذلك.

هدأ الاتحاد بعد ذلك قابله نشاط نسبي للنصر ، وحول سعود حمود كرة عرضية برأسه ، أنقذها القرني حارس الاتحاد ببراعة ، قبل ان يشتتها الدفاع الاتحادي .

وفي الدقيقة 77 حصل النصر على خطأ قرب منطقة الجزاء نفذه حسين غبد الغني ، وإرتقي لها محمد السهلاوي وسط حراسة من مدافعي الاتحاد ، وحول الكرة برأسه لتستقر في شباك الاتحاد ومسجلا هدف التعادل،بعد ذلك سحب كانيدا محمد نور تحت صافرات الاستهجان من جماهير الاتحاد ، اعتراضا على قرار المدرب بسحب نور ودفع باللاعب الشاب الصبياني .


وكاد الشربيني أن يرجح كفة فريقه في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء ، عندما انفرد بالمرمى النصراوي من جهة اليسار ، وسدد بقوة في الزاوية الضيقة تصدى لها العنزي وحولها إلى ركنية.

ورد سعود حمود بتسديدة صاروخية تصدى لها فواز القرني ، لينهي بعد ذلك فهد المرداسي المباراة بالتعادل الفريقين 1/1. 
Tags: ,

تنويه:

نرجو من مستخدمي الموقع الكرام عدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات. ونرجو عدم استخدام خدمة التعليقات في الترويج لأي إعلانات. كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام تجاه أي شخصيات عامة أو غير عامة.